ذكرى ميلاد سمير وحيد الضابط والرومانسي والشرير ونجله ممثل مشهور

 الفنان سمير وحيد
 الفنان سمير وحيد

يصادف اليوم 25 أبريل ذكرى وفاة  الفنان سمير وحيد الذي عرف بتجسيد الأدوار المختلفة ولكن من أبرزها أدوار الشر الذي برع بها لدرجة الإقناع بالدور وكأنه شخصيته  الحقيقية .

اقرأ ايضاً |نجله ممثل مشهور.. ذكرى ميلاد سمير وحيد ضابط المخابرات الرومانسي الشرير

بدايته الفنية 
بدأ حياته الفنية من خلال عدة سهرات التليفزيونية في أواخر الستينيات، حتى شارك في فيلم "مجرم تحت الاختبار" عام 1969، قبل أن يغيب لسنوات، ثم يعود بمسلسل "شجرة اللبلاب" عام 1976، مع الفنان محمود عبد العزيز، توالت الأعمال التي قدمها وحيد بعد ذلك في التليفزيون والسينما ومن أشهرها مسلسلات "ليلة القبض على فاطمة" و"اللقاء التاني" و"رأفت الهجان" و"ضمير أبلة حكمت" و"أرابيسك"، وأفلام "العميل رقم 13" و"الصرخة" و"الهروب" و"سواق الأتوبيس" و"الذل". وآخر أعماله كانت مسلسلي "الحفار" و"بريق في السحاب".
قدم البطولة في مسلسل "صرخة بريء" عام 1987، أمام الفنانة إلهام شاهين والفنان محمد رضا، ومن إخراج نور الدمرداش، واشتغل مصورًا مع مدير التصوير الكبير محمود عبد السميع، في فيلم الثعابين لعادل أدهم من إخراج نادر جلال عام 1985.وأخرج بعض المسرحيات في بداية حياته الفنية منها "كلام فارغ، عالم علي بابا، تحت الشجرة"،  ومن أهم الاعمال التى شارك بها "سواق الأتوبيس" و"البرئ".
نجله فنان مشهور 
أما نجله فهو الفنان رامي وحيد، الذي بدأ حياته الفنية في عام 2002 مع الفنان مصطفى قمر في فيلم قلب جرئ، وقدم عدة أعمال منها "عمر وسلمى" و"شارع عبد العزيز" و"سلسال الدم" و"رأس الغول" و"الطوفان" و"أزمة نسب" وغيرها.
وفاته 
وتوفي سمير وحيد في 25 أبريل عام 1997 عن عمر ناهز 51 عاما، إثر أزمة قلبية.